القائمة الرئيسية

الصفحات

احذر Google تعرف الكثير عنك. إليك الحل

احذر Google تعرف الكثير عنك. إليك الحل


ما تعرفه Google عنك قد يكون صدمة. إليك كيفية إدارة نشاطك أو حذفه

كل ما تفعله عبر الإنترنت أثناء تسجيل الدخول إلى Google ، وحتى بعض الأشياء الصغيرة، يصبح جزءًا من ملفك الشخصي في Google.
  وصف Tal Oppenheimer ، مدير منتجات Chrome ، تغييرات خصوصية Chrome في عرض Google.

تجمع Google كمية هائلة من المعلومات عنك - ربما أكثر مما تدرك. تتذكر Google كل عملية بحث تقوم بها وكل فيديو يوتيوب تشاهده. سواء كان لديك جهاز iPhone (699 دولارًا في Amazon) أو هاتف Android ، فإن خرائط Google تسجل كل مكان تذهب إليه ، والطريق الذي تسلكه للوصول إلى هناك ، وعند وصولك ، وفي أي وقت تغادر فيه - حتى لو لم تفتح التطبيق مطلقًا. عندما تلقي نظرة فعلية على كل ما تعرفه Google عنك ، فقد تكون النتائج مروعة - ربما مخيفة بعض الشيء. لحسن الحظ ، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها حيال ذلك.

نظرًا لاستمرار تسرب البيانات وانتهاكات الخصوصية في إضعاف ثقة الجمهور بشركات التكنولوجيا الكبرى ، استجاب Google من خلال إنشاء مركز خصوصية يتيح لك الوصول إلى البيانات التي تجمعها Google عليك وحذفها والحد منها. يمكن أن يكون التنقل بين جميع الإعدادات المختلفة مربكًا ، وليس من الواضح دائمًا ما الذي تمنح Google إذنًا للقيام به.

والأسوأ من ذلك ، كلما قمت بإجراء تغيير من شأنه أن يقيد مقدار أو مدة تتبعك لـ Google ، تحذر Google من أن خدماتها لن تعمل بشكل جيد دون الوصول غير المقيد إلى بياناتك. ما مدى صحة ذلك قد لا يكون واضحًا جدًا.

على الرغم من الجهود التي بذلتها Google لزيادة الشفافية ، فإن الكشف الأخير عن أن عملاق البحث كان يشارك سرا في بيانات المستخدمين الخاصة مع معلنين من جهات خارجية قد تحدى ثقة الجمهور في الشركة التي قامت Google Home (ب 79 دولارًا في Walmart) وخطوط Google Nest الخاصة بالسماعات الذكية حاول وضع الميكروفونات والكاميرات في أكثر الإعدادات خصوصية - منزلك.

سنقوم باختزال كل الفوضى وسنوضح لك كيفية الوصول إلى البيانات الخاصة التي لدى Google عليك ، وكذلك كيفية حذف بعضها أو كلها. بعد ذلك ، سنساعدك في العثور على التوازن الصحيح بين خصوصيتك وخدمات Google التي تعتمد عليها باختيار الإعدادات التي تحد من وصول Google إلى معلوماتك دون الإضرار بتجربتك.

 تعرض الشاشة الذكية من Google Nest Hub Max وجهك

تعرف على المعلومات الخاصة التي تعتبرها Google "عامة"

هناك احتمالات ، لدى Google اسمك ، صورة وجهك ، عيد ميلادك ، الجنس ، عناوين البريد الإلكتروني الأخرى التي تستخدمها ، كلمة مرورك ورقم هاتفك. يتم سرد بعض هذا كمعلومات عامة (وليس كلمة المرور الخاصة بك ، بالطبع). إليك كيفية معرفة ما تشاركه Google مع العالم عنك.

1. افتح نافذة متصفح وانتقل إلى صفحة حسابك في Google.

2. اكتب اسم مستخدم Google الخاص بك (مع أو بدون "@ gmail.com").

3. من شريط القائمة ، اختر المعلومات الشخصية ومراجعة المعلومات. يمكنك تغيير أو حذف صورتك واسمك وتاريخ الميلاد والجنس وكلمة المرور ورسائل البريد الإلكتروني الأخرى ورقم الهاتف.

4. إذا كنت ترغب في معرفة ما هي معلوماتك المتاحة علنًا ، فانتقل إلى الأسفل وحدد "الانتقال إلى معلومات عني".

5. يمكنك بعد ذلك التراجع وإجراء تغييرات. لا توجد حاليًا طريقة لجعل حسابك خاصًا.
قامت Google بتكييف لوحة معلومات التحكم في الخصوصية بشكل أسهل لأجهزة الجوال.

قامت Google بتكييف لوحة التحكم في الخصوصية للأجهزة المحمولة بالإضافة إلى متصفحات سطح المكتب.
جوجل
ألقِ نظرة على سجل Google الخاص بنشاطك عبر الإنترنت

إذا كنت ترغب في رؤية رمز البيانات الرئيسي الذي تملكه Google عليك ، فاتبع هذه الخطوات للعثور عليه أو مراجعته أو حذفه أو تعيينه لحذفه تلقائيًا بعد فترة زمنية.

إذا كان هدفك هو ممارسة مزيد من التحكم في بياناتك ولكنك لا تزال ترغب في أن تضفي خدمات Google مثل البحث والخرائط طابعًا شخصيًا على نتائجك ، فنحن نوصي بتعيين بياناتك على الحذف التلقائي بعد ثلاثة أشهر. وإلا ، فلا تتردد في حذف جميع بياناتك وتعيين Google لإيقاف التتبع. بالنسبة إلى معظم الأشياء اليومية التي تقوم بها مع Google ، فلن تلاحظ الفرق.

1. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في Google واختر البيانات والتخصيص من شريط التنقل.

2. للاطلاع على قائمة بجميع الأنشطة التي سجلتها Google ، قم بالتمرير إلى عناصر تحكم النشاط وحدد نشاط الويب والتطبيق.

3- إذا كنت تريد أن تتوقف Google عن تتبع عمليات البحث على الويب والصور ، وسجل المتصفح ، وعمليات البحث في الخريطة والاتجاهات ، والتفاعلات مع مساعد Google ، فقم بإلغاء تحديد الخانتين. خلاف ذلك ، انتقل إلى الخطوة 4.

4. بعد ذلك ، انقر فوق إدارة النشاط. تعرض هذه الصفحة جميع المعلومات التي جمعتها Google عليك من الأنشطة المذكورة في الخطوة السابقة ، وصولًا إلى اليوم الذي أنشأت فيه حسابك.
التنقل السريع